منتدى المحترف الرياضى


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اطعمه الجمال" لاتتخلي عنها" ابدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed yasser



عدد المساهمات : 4
نقاط : 12
تاريخ التسجيل : 26/11/2012

مُساهمةموضوع: اطعمه الجمال" لاتتخلي عنها" ابدا    الإثنين نوفمبر 26, 2012 11:16 am

ان المكياج المتقن وكريمات العناية بالبشرة قد تساعد كلها على جعلك اكثر تالقا".
إلا ان الجمال الحقيقي يأتي من الداخل.
فبشرتنا واظافرنا وشعرنا تحتاج إلي تغذية والكثير
من العناية,فاعرفي معنا كيف وبماذا تغذٌٌٌٌيهم لتعزيز جمالك بالطريقة الطبيعية,,
للحصول ...على بشرة جميلة عليك الحفاظ على مســـــتويات الدهون والرطوبة في
الأنسجة فإذا لم تحصل بشرتك على كفايتها من المواد الطبيعية التي تؤمن الحصول
على إطلالة مشرقة فهي التالية:



لبشرة صحية:
فيتاميناتB:تساعدجميع الفيتامينات من فئةBعلى إصلاح وبناْء ألياف الكولاجين
والإ يلا ستين .غذي بشرتك بالحبوب الكاملة والحبوب
(الخيز والمعكرونة والأرز والقمح والبرغل),
والبروتينات الحيوانية(اللحم والسمك والبيض)والخميره (الخميرة الحية)
الاحماض الدهنية الأساسية"
تساعد أحماض أو ميغا3 وأوميغا6 على الحد من فقدان المياه
في خلايا الجلد غذي بشرتك
بالزيت(زيت الزيتون.زيت الجوز.زيت الصويا,زيت بذور اللفت, زيت الفول السوداني)
والأسماك الزيتية(الأنشوفة والسردين والرنجةوتونة)والمكسرات(اللوز والبندق)والأفوكادو,والزيتون)
الماء: الماء ضروري للبشرة الصحية حيث بغذيها من العمق وهو يساعد على التخلص من النفايات التي تسبب البشرة الباهتة ولتغذية بشرتك, اشربي,الى جانب شرب المياه طبعا" الشاي والحساء وشاي و الاعشاب والفواكه والخضروات(تحتوي على90%من الماء في المتوسط!)



فيتامينc:هذا الفيتامين مهم جدا لإنتاج الكولا جين,وهو يحمي أيضا" البشرة
من اضرارالأ شعه فوق البنفسجية ويساعد على التئام الجروح.
غذي بشرتك بالفواكه الحمضية(اليمون والبرتقال والجريب فروت),والكيوي,والملفوف والبقدونس.
فيتامينA:هو أهم فيتامين للحصول على بشرة ناعمة ومتألقة,وهويحمي أيضا"
من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.غذي بشرتك بالكبدة والبيض والزبدة للحصول على فيتامين Aوالفواكه والخضراوات ذات الألوان الزاهية (المانجو والبطيخ والفلفل والجزر...الخ)
للحصول على بروفيتامينAالذي يحوله الجسم إلى فيتامينA
فيتامينE:هو مضادأكسيد قوي له قدرة لا مثيل لها على إصلاح أضرار أشعة الشمس.
فهو يحبس الجزيئات الحرة التي تسرع الشيخوخة ويعمل إلى جانب فيتامينAوفيتامينC
على حماية أغشية الخلايا,التي هي الهدف الرئيسي لهذه الجزيئات الحرة الضارة.
غذي بشرتك بالمكسرات(الجوز والبندق واللوز)والحبوب الكامله والخضروات والزيوت النباتيه.
السيلينيوم:من العناصر النزرة وهو افضل سلاح لمكافحة جزيئات الحره,وتم الاعتراف به في السنوات كعامل رئسي في مكافحة الشيخوخه ,وهو فعال على وجه الخصوص في مكافحة تاثيرات الاشعه فوق البنفسجيه ،ويساعد ايضا على ازالة السموم
غذي بشرتك بالحوم والسمك والمأكولات البحريه والبيض.


لبشره صافيه اذا كانت بشرتك حساسه او دهنيه، قللي من تناول القهوه القويه والشوكولا وبعض البهارات (الفلفل والزنجبيل ومسحوق الكاري والبابريكا والخردل)والجبن المخمر،وحاولي تجنب تناول كميات من الدهون والسكر.
الزنك:من المعادن المضاده للاكسده،لذا اذا كنت تعانين من البثور من الضروري الحصول على الزنك لانه ينظم انتاج الزهم(الماده الدهنيه)ويساعد على شفاء الخلايا،غذي بشرتك بالمحار والحبوب الكامله والسمك والحبوب.
البروبيوتيك (البكتيريا النافعه):
هي البكتيريا الصديقه في الجهاز الهضمي التي تحمي احياء الامعاء وتقوي الجهاز المناعي ،بما في ذلك الجهاز المناعي للجلد!
غذي بشرتك بالبن الزبادي المخمر ومنتجاته مثل الالبان والخبز المخمر وبعض الخضراوات المخمره مثل الملفوف المخمر.





الاسنان الجميله مهمه،لذايجب الاتسمحي بتكون بقع القهوه عليها ولاتأكلي ايضا الاطعمه الحلوه التي تسبب تسوس الاسنان.احصلي كفايتك من هذه المواد المغذيه لتقويه اسنانك وتبييضها.
الكالسيوم:الكالسيوم يبني ويقوي الاسنان غذي اسنانك بمنتجات الالبان والفواكه والخضراوات وانواع المياه المعدنيه.
الفسفور:يشكل الفسفور،الى جانب الكالسيوم(النسيج)المعدني للعظام،غذي اسنانك بجميع الاطعمه المحتويه على الفسفور،وستحصلين على كفايتك منه طالما تتناولين غذاء متوازن
الفلور: من العناصر النزره التي تقوي مينا الاسنان .
غذي اسنانك بالمياه المعدنيه التي تحتوي على الفلور وتناولي الفجل والرشاد والكرز والطماطم.


لشعر لامع ان حالة بشرتك وشعرك مؤشر دقيق على مااذا كنتي تحصلين على كفايتك من المواد المغذيه ومااذا كنتي بصحه جيده فحين تكونين مريضه اوتشعرين بتوعك يصبح شعرك هشا وجافا ومتقصفا وقد يتصاقط.
فيتامينB:تسهم هذه الفيتامينات بالحصول على شعر سليم خاصه فيتامينB2،الذي ينظم الزهيم في فروة الرأس،وفيتامينB5،الذي يحسن هيكل وتألق الشعر،وفيتامينB8,الذي يبطئ تساقط الشعر وظهور الشيب.غذي شعرك بالحبوب الكامله واللحوم والسمك والبيض والخميره البيره.
الزنك يساعد على نمو الشعر ويعوق نقص الزنك تشكل الكيراتين،ممايؤدي الى ضمور بصيلات الشعر،
غذي شعرك بالمحار والسمك والحبوب الكامله.



لاظافر قويه مثل الشعر تعكس الاظافر حالتك الصحيه فأذا كانت تتكسر بسهول وضعيفه وعليها علامات بيضاء فهي تدل على وجود شئ ما نقص في المواد الغذائيه.راقبي حالة اظافرك وعدلي غذا وفقا لذلك اذا كان جسمك يفتقر الى احدى تلك المغذيات...
الكالسيوم :يقوي الاظافر ويجعلها تنمو .غذي اظافرك بمنتجات الالبان والفواكه والخضراوات وبعض انواع المياه المعدنيه
الحديد:الحديد من العناصر النزره التي تقوي الاظافر وتثري خلايا الدم الحمراء.وتزيد الاوكسجين الذي يصل الى الخلايا خاصه الى الاظافر التي تتكسر بسهوله
غذي اظافرك بالحوم الحمراء والمحار والبقول .
الكبريت: هو معدن يساء فهمه غالبا لكنه ضروري للحصول على اظافر قويه (يقوي هيكل الاظافر).
غذي اظافرك بالماكولات البحريه والهليون والبصل والثوم والملفوف.




الفطور
مشروب ساخن
كوب من عصير الفواكه الطازجه او قطعه منه
كوب من اللبن الزبادي او الحليب الخالي الدسم او حليب الصويا
قطعتان من الخبز الاسمر مع الزبده(النباتيه)
وجبه خفيفه
حبه من الفواكه الطازجه
الغداء
سلطه تحتوي على(الكراث والثوم المعمر والبقدونس واعشاب اخرى مع عصير ليمون )
150 غرام من السمك
خضار مطهوه على البخار وحبوب كامله مع رشه زيت زيتون.
قطعه من الفواكه الطازجه
وجبه خفيفه
فنجان شاي اخضر(اتركيه منقوع لمدة دقيقتين)
كوب من اللبن الزبادي
قطعه فواكه
العشاء
طبق من حساء الخضروات المختلطه
100 غرام سمك مطهو على البخار
كوب من اللبن الزبادي


اخير اتمنى انكم استفدو من الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اطعمه الجمال" لاتتخلي عنها" ابدا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المحترف الرياضى :: القسم الطب الرياضى :: منتدى التخسيس والنحافه-
انتقل الى: